Search
  • Awrad Hair Care

5 أطعمة مفيدة لصحة شعرك


انه لأمر طبيعي أن يرغب الانسان في الحصول على شعر قوي وصحي ، خاصة مع تقدمه في العمر. ولكن على الرغم من أنه لا يمكنه تغيير عوامل مثل العمر والوراثة ، إلا أن النظام الغذائي هو شيء الوحيد الذي يمكنه التحكم فيه.


في الواقع ، إذا كان نظامك الغذائي لا يتكون من العناصر الغذائية الصحيحة ، فقد تواجه تساقط الشعر. من ناحية أخرى، يمكن أن يساعد اتباعك لنظام غذائي متوازن مع العناصر الغذائية الصحيحة في تعزيز نمو شعرك. فيما يلي نقدم لك 10 أطعمة هي الأفضل امامك في معالجة تساقط الشعر وتعزيز نموه.


1. البيض

بلا شك ، يعد البيض أفضل مصادر البروتين والبيوتين المتاحة بسهولة. كل هذه العناصر الغذائية معروفة بخصائص نمو الشعر.

تعتبر البروتينات مهمة في نظامك الغذائي حيث أن بصيلات الشعر مكونة في الغالب من البروتين و قد يؤدي نقص البروتين إلى تساقط الشعر.


البيوتين ضروري لإنتاج بروتين للشعر الذي يسمى الكيراتين ، ولهذا السبب غالبا ما يتم تسويق مكملات البيوتين لنمو الشعر. أظهرت الأبحاث أن استهلاك المزيد من البيوتين يمكن أن يساعد في تحسين نمو الشعر.


يعد البيض أيضا مصدرا رائعا لمواد الزنك والسيلينيوم والمواد المغذية الصحية الأخرى للشعر. هذا ما يجعله واحدة من أفضل الأطعمة التي تستهلكها لصحة الشعر المثالية.


2. السبانخ

غالبا ما يرتبط نقص السبانخ بنقص الحديد عند تساقط الشعر. السبانخ عبارة عن خضروات خضراء صحية محملة بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفولات والحديد والفيتامينات A و C ، والتي تعزز نمو الشعر.


يساعد فيتامين (A) غدد الجلد على افراز مادة الزهم. تساعد هذه المادة الدهنية على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر.


كما تشكل السبانخ أيضا مصدر كبير للحديد من النبات ، وهو ضروري لنمو الشعر. يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم لتغذية عملية الأيض وتساعد على النمو و الإصلاح.


3. أحماض أوميجا 3

تساعد أحماض أوميجا 3 في تعزيز نمو الشعر. تم العثور على هذه الاحماض في الأسماك مثل سمك السلمون والرنجة والماكريل.


أظهرت العديد من الدراسات فعالية استهلاك زيت السمك في تقليل تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر ، وخاصة عند النساء.


تعتبر الأسماك الدهنية أيضا مصدرا كبيرا للبروتينات والسيلينيوم وفيتامين D3 و B ، وهي مغذيات تساعد في الحصول على شعر قوي وصحي.


4. المكسرات

المكسرات لذيذة ومريحة وتحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر.


على سبيل المثال ، يوفر مقدار 28 جرام من اللوز 37 % من احتياجاتك اليومية من فيتامين E. كما أنها توفر مجموعة واسعة من فيتامينات B والزنك والأحماض الدهنية الأساسية. تم الربط بين نقص اي من هذه العناصر الغذائية بتساقط الشعر.


تم ربط تناول المكسرات أيضا بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية الأخرى إلى جانب نمو الشعر ، بما في ذلك انخفاض الالتهاب وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.


5. اللحوم

تم الربط بين نقص البروتين والحديد بتساقط الشعر. تعتبر اللحوم عنصر أساسي في غذاء كثير من الناس وغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على نمو الشعر.


يساعد البروتين الموجود في اللحوم على نمو و إصلاح وتقوية بصيلات الشعر. تناول 100 جرام من اللحوم المطبوخة (لحوم البقر) يوفر ما يقارب 29 جرام من البروتين.


تعتبر اللحوم الحمراء ، على وجه الخصوص ، غنية بنوع من الحديد يسهل امتصاصه. يساعد هذا المعدن خلايا الدم الحمراء على توفير الأكسجين لجميع الخلايا في الجسم ، بما في ذلك بصيلات الشعر.


احصل على مساعدة احترافية إذا كنت تعاني من تساقط شعر كبير ولديك بقع صلعاء على فروة رأسك ، فقد حان الوقت للحصول على مساعدة احترافية.


في مركز العناية بالشعر أوراد ، نقدم حل مايكرو بوينت الحاصل على براءة اختراع ، الطريقة الطبيعية والأكثر أمانا لمعالجة الشعر الضعيف. يجري الفنيون لدينا اختبار على شعرك في مختبرنا الحديث ، وبعد ذلك يضيفون ملحقات مايكرو بوينت إلى فروة رأسك. هذا يعطي شعرك نظرة طبيعية وقوية.


لمعرفة المزيد حول مايكرو بوينت ، أو لحجز استشارة ، اتصل بنا اليوم

٠٠٩٧١٤٣٤٤٣٤٤٧

٠٠٩٧١٥٠٣٧٥٠٤٤٨

54 views

MEDICAL DISCLAIMER: 

The contents, services or any material on this website are for educational purposes only and should not be constituted or substituted as medical advice, diagnosis and/or treatment. 

Contact Us

  • whatsapp
  • Facebook Social Icon
  • Instagram

TEL: 0097143443447

MOB: 00971503750448

EMAIL: awradhaircare@gmail.com 

© 2018 by Awrad Hair Care Center. All Rights Reserved