Search
  • Awrad Hair Care

ما الذي يسبب سقوط الشعر لدى النساء

Updated: Dec 16, 2018


العوامل الوراثية ، العمل الشاق ، الإجهاد في المنزل وخيارات الحياة غير الصحية. هذه بعض العوامل التي قد تؤدي إلى

تساقط الشعر.


فقدان الشعر أمر شائع لدى الرجال و النساء قد تلاحظ معظم النساء تساقط الشعر في الخمسينات أو الستينيات. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث في أي عمر بسبب العديد من العوامل. لفهم سبب حدوث ذلك ، علينا فهم كيفية عمل نمو الشعر.


دورة نمو الشعر

في الأساس ، ينمو الشعر في ثلاث دورات:

- طور التنامي يعرف بمرحلة النمو ، ينمو معظم الشعر على الرأس في هذه الفترة ، و قد تدوم هذه الفترة من سنتين إلى ثماني سنوات.

- فترة التراجع المعروفة باسم المرحلة الانتقالية ، عندما تتقلص بصيلات الشعر و تدوم لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع

- فترة تساقط الشعر المعروفة باسم مرحلة الاستقرار ، عندما يستقر الشعر و تدوم لمدة شهرين إلى أربعة أشهر


وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يمكنك ان تففد ما بين 50 و 100 شعرة في اليوم وأكثر في الأيام التي تغسل فيها شعرك . ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن غسل شعرك لأن خصلات الشعر هده ستقع في نهاية المطاف.


علامات تساقط الشعر

بالنسبة للنساء ، واحدة من العلامات المبكرة لتساقط الشعر هي رؤية كمية كبيرة من الشعر على الوسادة عند الاستيقاظ وقد تجد أيضًا خصلات كبيرة من الشعر المتبقي في المشط حتى و بدون سحبه بقوة .


هناك علامات أخرى يجب على المرأة أن تعرفها ، على سبيل المثال ، من الشائع حدوث الترقق على القمة ، والذي يتراوح من الثلث إلى النصف من فروة الرأس. قد ترى المزيد من فروة رأسك عندما تسحب شعرك مرة أخرى. في بعض الحالات ، قد يبقى الشعر على الجبين و تاج الرأس دون تغيير. من ناحية أخرى ، يبدأ خط شعر الرجال في الانحسار من التاج أو الجبين.


ما الذي يسبب تساقط الشعر

أحد العوامل الشائعة التي تسبب تساقط الشعر لدى النساء هي الوراثة . اذا عانت أمك أو عمتك أو جدتك من تساقط الشعر ، فهناك احتمال كبير بأن تواجهه أيضًا . وتعرف هذه الحالة باسم الثعلبة الأندروجينية وبالرغم من أنها شائعة في الخمسينات أو الستينيات ، فقد تحدث في أي وقت.


عادة ، عندما يتساقط الشعر ، يتم استبداله بالشعر المتساوى الحجم . ومع ذلك ، يمكن أن يكون الشعر الجديد أرق للنساء اللواتي يعانين من الصلع . مع تقلص بصيلات الشعر ، فإنها تسقط بمعدل مرتفع ، وقد تتوقف في النهاية عن النمو.


قد يحدث فقدان مفاجئ للشعر بسبب حالات طبية مثل فقر الدم أو اضطرابات الغدة الدرقية أو أمراض المناعة الذاتية أو حالات الجلد مثل الصدفية قد يعاني عدد من النساء من تساقط الشعر أثناء الحمل أيضً.


تشمل العوامل الأخرى التي قد تسبب فقدان الشعر الإجهاد ، والمرض الشديد ، والجراحة ، والعلاجات الكيميائية أو استخدام المنتجات الكيميائية على الشعر على مدى فترة من الزمن.


علاج تساقط الشعر عند النساء


فكر في فروة رأسك كحقل والشعر كمنتج . إذا قمت بتوفير المغذيات الصحيحة خلال الحصاد ، فسوف ينتج عن ذلك منتج جيد. إذا كنت لا تهتم بالحقل ، أو أي شيء يلحق الضرر به ، فلا يمكنك أن تتوقع أن يكون المنتج مفيدًا. تساقط الشعر مشابه لهذا المعنى.


بخلاف الجانب المادي من فقدان الشعر ، هناك جانب نفسي منه أيضًا وخاصة النساء ، الذين يعانون من تساقط الشعر ، قد يعانون من فقدان الثقة بالنفس.


فقدان الشعر يجب ألا يسلب جمالك أو ثقتك. في مركز أوراد للعناية بالشعر ، نقدم حلول مايكرو بوينت ببراءة اختراع لإضافة الحجم والقوة لشعرك. حلنا فريد من نوعه حيث أنه يمكنك مشط و تغيير لون شعرك دون قلق.


في مركز أوراد للعناية بالشعر نقدم لكم الحل مع تقنية المايكروبوينت الحائزة على برائة اختراع لإضافة الكثافة والطول و القوة و الحيوية لشعرك بشكل نهائي.

حلنا فريد من نوعه بلا الم أو جراحة أو اثار جانبية حيث يمكنك تمشيط و تسريح شعرك و تلوينه و الحصول على القصة التي تريدها دون قلق.

استعد جمالك.


استعد جمالك وثقتك مع أوراد للعناية بالشعر. اتصل بنا اليوم لحجز استشارة مجانية .

تم فتح حق الإمتياز في مركز أوراد للعناية بالشعر في دبي .

اذا كنت تبحث عن فرصة تعاون لتكون احدى مراكزنا المعتمدة في العالم ، كن على تواصل مع الاستشارية ليدا

971 50 459 4107


232 views

MEDICAL DISCLAIMER: 

The contents, services or any material on this website are for educational purposes only and should not be constituted or substituted as medical advice, diagnosis and/or treatment. 

Contact Us

TEL: 0097143443447

MOB: 00971503750448

EMAIL: awradhaircare@gmail.com 

© 2018 by Awrad Hair Care Center. All Rights Reserved